محافظ أربيل يستقبل وفداً من مستشاري بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق وكوردستان

محافظ أربيل يستقبل وفداً من مستشاري بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق وكوردستان

استقبل اوميد خوشناو، اليوم الاثنين 18 أيلول 2023، في ديوان المحافظة، وفداً من مستشاري بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة أندريس فيباري رئيس مستشاري بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق وإقليم كوردستان.

وخلال اللقاء شكر الوفد الضيف حكومة إقليم كوردستان ووزارة الداخلية ومحافظة أربيل على التسهيلات والدعم والمساعدة المقدمة في مجال الجريمة المنظمة، ومكافحة المخدرات والتعامل مع الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية وكيفية مساعدة المدنيين، وأشاروا إلى افتتاح دورات متنوعة لضباط ورتب القوات الأمنية في عموم العراق وإقليم كوردستان.

من جانبه رحب محافظ اربيل بالوفد الضيف وشكرهم على العمل الذي يقومون به في اقليم كوردستان، وقال "نحن على علم بعملكم عن كثب ونشكركم على بقائكم في إقليم كوردستان، ونؤكد لكم أن محافظة أربيل وجميع دوائر والمؤسسات ذات الصلة في محافظة أربيل مستعدة لتقديم كافة التسهيلات .

ثم استعرض محافظ اربيل الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات، كما تحدث عن تطبيق قانون وعقوبات الاتجار بالمخدرات في إقليم كوردستان وقرار إنشاء مركز تنظيف للمتعاطين، وثمن الجهود المتواصلة التي تبذلها الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في توعية الشباب حول مخاطر المخدرات.

وفي موضوع آخر من اللقاء، بحث الجانبان الأزمة الإنسانية والتغير المناخي ومخاطرها والتي تعتبر حاليا مشكلة عالمية وأثرت على إقليم كوردستان بشكل عام وأربيل بشكل خاص مؤكدين على التنسيق والتعاون المستمر.