محافظ أربيل يستقبل القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل

محافظ أربيل يستقبل القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل

استقبل محافظ أربيل أوميد خوشناو، يوم الخميس 30 تشرين الثاني 2023، في ديوان المحافظة، القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل نصر الله رشنودي.

وخلال اللقاء الذي حضره شاكر حسين أحمد مدير عام علاقات حكومة إقليم كوردستان مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، هنأ محافظ أربيل، شاكر حسين بتعيينه مديراً عاماً لعلاقات حكومة إقليم كوردستان مع إيران، وأكد تطوير العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخاصة في مجال التبادل التجاري وتسهيل حركة والسياحة على أساس المصالح المشتركة.

وفي جانب اخر من الاجتماع تمت مناقشة الاتفاقية المبرمبة بين محافظتي أربيل وأورمية وأبدى الجانبان سعادتهما لأنه بعد الاتفاقية شهدت حركة التجارة في البوابتين الحدوديتين الدوليتين حاج عمران وتمرجين تقدماً كبيراً.

وفي موضوع آخر من اللقاء، بالإضافة إلى الاستعدادات لاستقبال محافظ لورستان ووفد الأعمال المرافق له، والذي من المقرر أن يزور أربيل في 17 تشرين الثاني/نوفمبر، سلط الضوء على سفر مواطني إقليم كوردستان وإيران بسياراتهم الخاصة، وأبدى محافظ أربيل استعداده لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات.

وفي الختام،شكر القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل محافظ أربيل، وأبدى استعداده لتقديم كل المساعدة لتعزيز وتقوية العلاقات بين الجانبين.