أربيل .. وزير الداخلية يجتمع مع وفد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية
استقبل وزير الداخلية في حكومة الاقليم ريبر أحمد، يوم الخميس 6 حزيران 2024، وفداً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترأسه محافظ أذربيجان الغربية (أروميه) محمد صادق معتمديان، وضم كلاً من محافظ سنه إسماعيل زارعي كوشا، ومحافظ كرمانشاه محمد طيب صحرايي، بالإضافة إلى عددٍ من ممثلي هذه المحافظات في البرلمان الإيراني.
وخلال الاجتماع الموسع الذي حضره محافظ أربيل اوميد خوشناو، ومحافظ السليمانية هفال ابوبكر، ومحافظ دهوك د. علي تتر، ومحافظ حلبجة ازاد توفيق، ومشرف إدارة سوران المستقلة هلكورد شيخ نجيب، ومشرف إدارة كرميان المستقلة وهيمن ميراني مدير عام ديوان الوزارة. ومدير عام معبر الحاج عمران الدولية ورئيس غرفة التجارة وعدد من المسؤولين الاخرين، جرى مناقشة أهمية تعزيز العلاقات السياسية والتجارية بين إقليم كوردستان وإيران، وسلط الضوء على الزيارة الاخيرة لوفد حكومة إقليم كوردستان للمشاركة في تشييع الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم.
وفي جانب اخر من اللقاء تم تسليط الضوء على العلاقات التاريخية بين إقليم كوردستان والجمهورية الإسلامية الإيرانية ومراحل هذه العلاقة والتنسيق المستمر بين الجانبين في جميع القضايا.
وأعرب الجانبان عن أملهما في مواصلة تطوير العلاقات في المجالين الاقتصادي والتجاري، ح يثبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو مليار دولار.
كما ناقش اللقاء الاستعدادات لاستقبال الزوار الإيرانيين المتوجهين إلى العتبات المقدسة في وسط العراق وجنوبه، وتقديم التسهيلات لاستقبالهم و توفير جميع المستلزمات والخدمات العامة خلال مرورهم وتواجدهم في إقليم كوردستان.