محافظ اربيل يزور القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية
زار محافظ أربيل، أوميد خوشناو، يوم الاربعاء 14 ايار 2025، القنصلية العامة الإيرانية في أربيل برفقة المسؤول عن العلاقات بين إقليم كوردستان وإيران شاكر حسين، وكان في استقباله القنصل العام الإيراني فرامرز أسدي.
وخلال اللقاء قدّم محافظ أربيل شكره العميق لأسدي وطاقم القنصلية الإيرانية في أربيل، لما بذلوه من جهود في تنظيم زيارته الأخيرة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومشاركته في معرض (إيران - إكسبو 2025)، والتي شهدت سلسلة لقاءات واجتماعات مهمة وناجحة، شملت نائب رئيس الجمهورية، ونائب وزير الخارجية، ووزير الصناعة، ومحافظي طهران وقزوين وزنجان وأرومية، إلى جانب عدد من البرلمانيين ورؤساء وأعضاء الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال، وقد ثمّن محافظ أربيل عالياً هذه الترتيبات والجهود.
وفي جانب آخر من اللقاء، بحث الجانبان الاستعدادات لتنظيم لقاء سنوي موسّع بين محافظي المحافظات الحدودية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحافظي إقليم كوردستان، وجرى الاتفاق على أن يُعقد هذا اللقاء الأسبوع المقبل في مدينة سنه "محافظة كوردستان "، بمشاركة وفد رسمي من حكومة الإقليم برئاسة أوميد خوشناو، بهدف توطيد العلاقات بين محافظات أربيل وأرومية والسليمانية وكوردستان ودهوك وكرمانشاه وحلبجة، وتعزيز الحركة التجارية والاقتصادية بين إيران والإقليم.
وفي الختام عبر القنصل العام للجمهورية الاسلامية الايرانية عن سروره بزيارة محافظ اربيل للقنصلية، متمنيا أن تكلل زيارتهم للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالنجاح، ومبديا استعداده لتقديم كل التعاون والدعم.