اربيل.. بحضور محافظ اربيل انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان" القومية"
انطلقت مساء يوم الثلاثاء 27 ايار، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "القومية" في متنزه سامي عبد الرحمن بمدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، بمشاركة محافظ اربيل اوميد خوشناو، وعدد من ممثلي القنصليات الأجنبية وممثليات الدول المقيمة في الإقليم.
ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي من خلال عرض أجنحة خاصة بمختلف الثقافات العالمية، إلى جانب تقديم أطباق تقليدية تمثل الشعوب المشاركة.
من جانبه هنأ محافظ أربيل، بعد زيارته للأقسام واجنحة المهرجان، القائمين على المهرجان ومنظميه. وشهد المهرجان إقامة عدد من الأنشطة الفنية والعروض المتنوعة بينها رقصات فلكلورية ودبكات شعبية، التي عكست الطابع الثقافي والفني للدول المشاركة.
ويأتي هذا المهرجان في إطار تعزيز قيم التعايش والتقارب بين الشعوب، وتشجيع التواصل الحضاري في بيئة غنية بالتعددية مثل إقليم كوردستان.